منتدى الملوك

وهل يخفى القمر
 
الرئيسيةاليوميةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول</a>منتدى الملوك<hr>

شاطر | 
 

 قصة من اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه****

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير جبة
عضو خبير
عضو خبير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 334
العمر : 32
الموقع : العراق - الانبار-هيت-البغدادي-07906437611
العمل/الترفيه : طالب في الجامعة التكنولوجية
المزاج : جيد جدا ومرح حيل
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

بطاقة الشخصية
رمي النرد:
1/1  (1/1)
ارمي معنا النرد: 3

مُساهمةموضوع: قصة من اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه****   30.10.07 2:48



في يوم من الأيام ، كان هناك رجل ثري جدا أخذ ابنه في رحلة إلى بلد فقير ، ليري ابنه كيف يعيش الفقراء ، و قد أمضوا أياما وليالي في مزرعة تعيش فيها أسرة فقيرة ، في أحدى القرى الريفية ...وفقرها للإضاءة ليلاً ولكثير من وسائل الرفاهية ، وغيرها الكثير من الملاحظات ... و في طريق العودة من الرحلة سأل الأب ابنه:كيف كانت الرحلة ؟
قال الابن : كانت الرحلة ممتازة و تعلمت منها الكثير يا أبي .
قال الأب : هل رأيت وتأملت يا ولدي كيف يعيش أولئك الفقراء المساكين ؟
قال الابن: نعم
قال الاب: إذا أخبرني ماذا تعلمت من هذه الرحلة ؟
قال الابن :
لقد رأيت أننا نملك كلبا واحدا ، وهم (الفقراء) يملكون أربعة.
لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا ، وهم لديهم النجوم كلها تتلألأ في السماء.
ساحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية ، ولهم امتداد الأفق بأكمله .
لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها ، وعندهم مساحات تتجاوز تلك الحقول.
لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا ، وهم لديهم جدول نهري ليس له نهاية !!
لدينا خدم يقومون على خدمتنا ،وهم يقومون بخدمة بعضهم البعض .
نحن نشتري طعامنا ، وهم يأكلون ما يزرعون.
نحن نملك جدراناً عالية لكي تحمينا ، وهم يملكون أصدقاء يحمونهم ، وجيراناً يسألون عنهم.
ووالد الطفل صامت لا يتكلم و هو مدهوش لما يقوله ابنه !!
عندها أردف الطفل قائلا :
شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا فقراء فعلاً ، محتاجون فعلا ، نعيش الأوهام حقا ...
أليست هذه نظرة رائعة حقاً للأشياء من حولنا ؟!
تجعلك ممتنا شاكرا لله تعالى حامدا له على كل ما أعطاك ، بدلا من التفكير والقلق فيما لا تملك...
نعم لا غنى كالعقل و لا فقر كالجهل ، ولا ميراث كالأدب...
والإنسان إخواني وأخواتي غني أو فقير بشخصيته لا بماله ، وحديث النبي صلى الله عليه وسلم ( طوبى لمن هدي للإسلام وكان عيشه كفافاً وقنع )هذه القناعة كما يقول المثل : حجر الفلاسفة تجعل كل ما يمسه ذهباً!!


"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الملك
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1344
العمر : 31
الموقع : الحب الذي يجمعنا
العمل/الترفيه : مدير المنتدى
المزاج : توب التوب
تاريخ التسجيل : 29/07/2007

بطاقة الشخصية
رمي النرد:
4/3  (4/3)
ارمي معنا النرد: 3

مُساهمةموضوع: رد: قصة من اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه****   30.10.07 23:14

الله عليك يافنان

قصه جميله جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://love.lifeme.net
مهندس الحب
عضو خبير
عضو خبير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 348
العمر : 35
العمل/الترفيه : مهندس مدني
المزاج : مزاج جيد للمزاح واحب قراءة الكتب وكتابة اللاشعار
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصة من اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه****   01.11.07 0:42

تسلمممممم على هاي القصة مشكوووووووويرن منك يا مبدع يا امير جبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://engalkubaisy.jeeran.com/index.html
امير جبة
عضو خبير
عضو خبير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 334
العمر : 32
الموقع : العراق - الانبار-هيت-البغدادي-07906437611
العمل/الترفيه : طالب في الجامعة التكنولوجية
المزاج : جيد جدا ومرح حيل
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

بطاقة الشخصية
رمي النرد:
1/1  (1/1)
ارمي معنا النرد: 3

مُساهمةموضوع: رد: قصة من اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه****   01.11.07 3:34

اشكركم عيوني ملك عيني مهندس ردوووود حلوه وانتو الاحلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريم
عضو خبير
عضو خبير
avatar

عدد الرسائل : 312
تاريخ التسجيل : 01/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: قصة من اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه****   01.11.07 20:24

قصه جميله جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير جبة
عضو خبير
عضو خبير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 334
العمر : 32
الموقع : العراق - الانبار-هيت-البغدادي-07906437611
العمل/الترفيه : طالب في الجامعة التكنولوجية
المزاج : جيد جدا ومرح حيل
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

بطاقة الشخصية
رمي النرد:
1/1  (1/1)
ارمي معنا النرد: 3

مُساهمةموضوع: رد: قصة من اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه****   02.11.07 5:30

شكرا ريم ورد كله ذوق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة من اخذ ابنه ليعلمه فتعلم منه****
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الملوك :: اجمل الاقسام المفيده :: منتدى القصص المنقوله-
انتقل الى: